المشاركات الشائعة
الأربعاء، 15 ديسمبر 2010
انتظرك
عند كل صباح انتظرك
اتلقى منك اشارات تفرحنى
وتنعش قلبى وتضىء ايامى
كنت قبل ان تضىء شمسك
في فضاء العمر الحزين
قد نسيت معنى الانتظار
ايامى كانت خريفيه
يشبة صباحها المساء
وربيعها الشتاء
حين اطللت ذات صباح
اسقطت من العمر سنوات
ومشيت خطوات الى الربيع من جديد
ذات مساء اتيت
لونت عمرى باحلام وصورا ربيعية
واحلاما رومنسية
فكان وجهك وملامحك
حين اطللت ذات مساء
تدفق الضوء الى العمر
الى كل حنايا العمر
اعدت الى سنين الانتظار
انتظرك لتزهر اوراقى بين يديك
انتظرك كل مساء
انتقى من اجلك فساتينى
واضع احلى عطورى
واقف من جديد امام نافذتى
انتظرك وانتظرك
ولاامل من الانتظار !
الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010
السبت، 11 ديسمبر 2010
الخميس، 9 ديسمبر 2010
متمردة
دعنى أتمرد معك على الإنسان
أحاسيسى تهرول إليك عبر هذا الزمان المجنون
ياسيدى ..
لا استطيع أن اجارى حتى أنفاسى فى اشتياقى إلى راحتيك
أتنفس بكلماتك التى تخرج من صمت وجدانك اللاهث خلف زمن العشق
دعنى ياسيدى ودع قلبى الممزق أشلاءا ً منذ زمن لم يضمّده أحدٌ ,
دع عيناى تبكى
فمنذ سنين وأنا أبحث عن شفتيك لتلمم أدمعى
دعنى ياسيدى أنثر زهور خريف العمر على كفيْـك
دعنى اتلمّسُ خطواتى فى ظلام
أبي ألا يرحل إلا عندما أتيت
وأضأت ظلام عمرى بنور عينيك
دعنى ياسيدى أغمض عينىّ
لعلى أغفو لحظه فوق ذراعيك
منذ زمن سيدى وأنا أبحث عن أحضان ...
عن شطأن ترسى عليها سنينى وآهاتى ..
ودموعى وابتسامتى وصباى وشبابى ..
منذ زمن وأنا أبحث .....
دعنى سيدى أقبل راحتيك ..
أتلمس خطوط كفيك باهدابٍ مبللةٍ بدموع
أبت ألا تأتى إلا على راحتيك ,
دعنى سيدى ألملمُ اطراف شوقى اليك من على اهدابى ومن بين عيونى
دعنى اتخيلك فى منامى فارسا تاتى فى زمن ليس زمانى
دعنى اتقول احلامى وهذيانى ..
دعنى اتنفسك فى صمتى وكلامى ..
فى صحوى ومنامى
دعنى اصرخ بالكلمات
فأنا تعبت من الهذيان
دعنى اتمرد معك على الانسان
دعنى اكون لك عاشقه
فى كل الازمان
الأربعاء، 8 ديسمبر 2010
تراتيل عاشقه
حين أطللتُ ذات صباح ٍ
أفاقت الطيور من غفوتها
وزغردت وملأت الغصون
حضورا وايقاعات ..
الزهور تفتحت على يديك
انسحبَت من مخدعها
ونثرت الرحيقَ تعويذة ً
لزمن ٍ نابض ٍ
أنت ملاكـُه و مَلِكـُه
حين أتيتُ ذات يوم ٍ
إدركتُ فجأة ً أن
تفاصيلَ حياتى لها معنىً ومبررٌ ووجود ٌ..
شكلتْ هيكلا متماسكا أتكئ ُ عليه
ألوذ إليه ..أسندُ على صدرهِ رأسى
وأدع ُ الأمان َ قطراتِ ندى
تأتى وتنسابُ رقراقة ً
في مدى القلب في فضاء ِ العمر ِ
_
حين أطللت ذات صباح
أيقظت نعاسا كان قد تسرب بين
أوصالى واصبح يسكن
شرايين حياتى
فأراها تجف من حولى
وفى مسامى
وأستسلمُ كأننى
في السفر الأخير
أدوِّن الختامَ
وأعيد الأمانات
الى كل من صافح العمر
بأمان وأمانه !!
حين أطللت ذات لحظةٍ
وجّهتَ سهامَك مباشرة ً
صوبَ ذاكرتى
تحرِّضُها
تسلط ُ على سُباتـِها
كلَ حنانِك
لتنبضُ الحياة ُ فيها
فتنتعش وتنفض عنها
غبارَ أحزانى
حين أطللت ذاتَ يوم ٍ
ذكرتنى بعالم ٍ أوشكت
أن أنساه وأغلق مداخلـَه
أجلس وحيدة ً
داخل ألوانى الداكنةِ
أتلمس في عتمتـِها
دربىَ الزاحفَ إلى المجهول ِ
حين أطللت ذاتَ صباح ٍ
أسقطتُ سنواتى
تلمستُ خطواتى
من جديد ٍ إلى الربيع
ودخلت جنتـَه ثانية ً
وتنشقتُ هواءَه ُ
وتدفأت بشمسِه
وسبحتُ في بحره
أعدت إلى قلبى
نبضاتـَه
خفق وجدانى
لوّنت تفاصيلَ حياتى
فكان وجهُك وملامحُك
وصوتـُك
ينهمرُ على العمر ِ هازجا
ضاحكا فأدور في فلكِك
أنسى نفسى , أراقصُك
أذوب في دنياك ...
حين أطللت ذات لحظةٍ
تدفق الضوء الى العمر
الى كل حنايا العمر
أعدت الى وقتى
الانتظار
صار عمرى حكاية ً متعددة ..ً
الفصول مثيرة ٌ
أجمع كل صباح تفصيلا جديدة ً ..
وانتظر الصباح التالى
ليكتمل المشهدُ ...
وتخرج الصورة ُ كاملة ٌ
ممهورة ٌ ببصماتِ حضورك
في كل صباح ومساء
أنتظرك
لأتمرد على الحزن الغزير
المترامى الأجنحةِ حولى
وألتحف بثوب ٍ من الأمل
أنزلته على العمر
وأمضى إليك ...
إلى اضوائك
إلى دفئك
إلى حنانك
وإلى حبك
قد ياتى صباحى
وقد لا ياتى
ولكنى انتظر......
غربه
تُطِلُّ ذكرى حزينة في موعد اللقاء
تُــخرجُ عن صمتها كل الحَكَايَا تُــحرّكُ الجروح الدفينة فتهطل دموعٌ جارفة ... تحرقني
يسود بعدها الصمت على المكان والمأقى مذهولة
مطر غزير يُغرق كلماتى يُشتتُها كما الأمس
مشاعرُ مُرهقةٌ حزينةٌ
تلكَ التي تسكُنُني ..
تضيع في السُبُلِ
أنتظر إنبلاج الفجر ليرسم مسار لقاءات موجعة أَثقلت غُربتى بجروح عميقة..وتظلُّ الذكرى مسكونة بوهم عتيق ....ليأتيَ الصمت ثانيةً يُبدد صدى صرخة جوفاء ..
أُطيل النظر في الجدران فتعُودُ من جديد تفاصيل ذكرى حزينة ....حزينة، حزينة..
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)












